[حقائق] خروف تشانغاشا ” لاي ” ( الجزء 02 )

من خروف الى تنين ساطع ( الجزء 02 ) 


تحديثات 2016 :

يناير 2016 , لاي حظي بفرصة للظهور في الفلم الصيني “Royal Treasure” الى جانب باقي أعضاء برنامج Go Fighting! . أصبح مشهورا بالصين حتى أنه فاز بجائزة من  Chinese Music Awards . بعد ذلك بشهر تقريبا لاي ظهر مجددا في دراما صينية “To Be A Better Man”, والتي تميزت بانتاج لاي أغنية من أجل الدراما . بالطبع الأغنية حظيت بالشهر و الكثير من الدعم و الحب , فقد تصدرت المخططات الموسيقية الصينية لخمسة أسابيع متتالية , هذا دليل واضح على أن لاي قد عمل بجد كبير . هو لم ينجح فقط في الصين , بل الأغنية تصدرت المخططات اليابانية , التايوانية , الأمريكية , السينغافورية , الماليزية و الفلبينية الخاصة بiTunes .
أعجب الكثير من الناس بمهاراته في التمثيل موفرين له فرصة أخرى للظهور في دراما صينية ” البوابات التسع ” , هذه الدراما ضربت نجاحا كبيرا , فقد حظيت 10 بيلون مشاهد  فمؤخرا تم الاعلان أنه سيتم عرضها على التلفزيون الكوري نظرا للاعجاب الكبير الذي تلقته . 
لاي حقا يعتبر موهوبا , فهو قد أصدر ألبوما مصغرا تحت عنوان “What U Need?” في أكتوبر 2016 , فالبطبع مجددا , هذه الأغنية ضربت كل المخططات و جعلت منه الفنان الصيني الوحيد الذي تصدر أفضل المخططات . بعدها هو توجه لبوسان من أجل مهرجان الموسيقى الآسيوية و قام بآداء مميز . بعد عدة أيام تم الإعلان أن لاي سيصدر ألبومهم المنفرد , و بدون أي شك هو تصدر المخططات مجددا .
بعد ذلك أقام حدث للقاء المعجبين , عندها بدى أنَّ لاي حقا مشهور في الخارج أيضا , معجبون من كافة أقطار العالم توافدوا و أظهروا حبهم و هوسهم به .
بما أنَّ لاي يعرف كأحد النجوم المشاهير في كوريا , فإنه يقال أن ييشينغ قد حطم الرقم القياسي في كوريا الجنوبية , بحيث يعد أول فنان باع 40,000 نسخة من ألبومه المنفرد في غضون أسابيع قليلة .
بعدها تم تأكيد انظمام لاي و حصوله على الدور الرئيسي في النسخة الصينية من الدارما اليابانية “Operation Love” ( الدراما تعرض حاليا ) .
d5925a3abefab6d161549a78fa8c0a18

هدية قيمة بمناسبة عيد ميلاده :

بتاريخ 17 أكتوبر 2016 , معجبي لاي من كافة أقطار العالم وحدوا جهودهم معا ليقدموا هدية قيمة و فريدة من نوعها لا تخطر ببال أي أحد . قد يتعجب معظمكم من الذي سأقوله ” لاي هو العضو الذي يحظى بأكبر معجبين من بين الأعضاء سواءا معجبين محليين أو عالميين ” لا يمكن الحكم على المعجبين الكوريين المتعصبين ناحية الصينين و الذين في يعانون من فوبيا الصين , فلاي لديه أكبر عدد معجبين , و هؤلاء المعجبون قاموا بجهد عظيم و ذلك باستبدال 11 اعلان مرفوع في لوحدة التايمز سكوير , تم استبدال هذه الاعلانات كلها بصور خاصة بييشينغ . CuF4HqjXEAA8aWl
في الحقيقة هو شيء كبير و ليس من السهل القيام به خاصة من أجل نجم كيبوب . لاي شعر بالامتنان اتجاه المعجبين و ما قاموا به , لذا هو لم يكتفي فقط بشكرهم بل قال أنه سيردها بالمقابل , فبعد بضعة أيام أعلن عن اصدار ألبومه في عيد ميلاده هدية للمعجبين المخلصين . 

لاي يثير غضب المعجبين بتحديثه على الانستغرام : 

لقد كان هنالك العديد من المشاكل السياسية بين الفلبين و الصين , لاي قام برفع صورة على حسابه بالانستغرام ( نفس الشيء في الويبو ) مظهرا فيها دعمه لبلده في مثل هذه الأزمات . 

2-6
ليس لاي فقط من حدَّث بهذه الصورة , فالعديد من المشاهير الصينيين أبدوا تضامنهم مع بلدهم الأم برفع هاشتاج “#ChinaCannotBecomeAnySmaller” بمعنى ” الصين لا يمكنها أن تصبح أصغر ” يستهدفون بذلك مساحة البلد , لكن العديد من الناس وقفوا ضد هذه الحملة مدعين أنَّ الصين تلعب دور الأنانية . 
يعض الناس تفهموا موقف لاي اتجاه بلده و تفانيه و دعمه لقضية تخص بلده , لكن العديد منهم اعتبروها وسيلة غير لائقة لدعم وطنه خاصة و أن الصين كانت تدعي ضمَّ جزيرة كورية للإقليمها وهذا ما ازعج المعجبين الكوريين , واتهموا لاي باللامسؤولية مدعين أنه لمن الخطأ دعم الصين في مثل هذه المواقف . لكن هل كان من الخطأ أن يرفع لاي مثل هذه الصورة في ظل تلك الظروف ؟ 

لاي يفقد الوعي في المطار : 

في أكتوبر 2016 , و بالتحديد في مطار انتشون الكوري الذي كان محطة حتى يتسنى للاي الذهاب لليابان , لاي و زملائه في الفرقة كانوا على وشك الركوب في الطائرة المتجهة لليابان , ليفاجئهم سقوط لاي مغما عليه في الرواق  متسببا في قدوم سيارة الاسعاف للمطار لتقله للمشفى على جناح السرعة . 
كان هنالك بعض الشهود الذي شهدوا انهيار لاي المفاجئ , فقد قالوا أنَّ لاي كان فاقدا للوعي تماما عندما جاء المسعفون لحمله . 
كما هو معروف به , فأعضاء فرقة إكسو معروفون بولائهم لبعضهم البعض , فبسبب حالة لاي المفاجئة قاموا بتأخير موعد الطيران لساعات حتى يتسنى للاي الانظمام لهم و الانطلاق معا . 
وكالة SM للترفيه تكلمت بخصوص حالة لاي قائلة ” حالة لاي تدهورت بسبب نقص في النوم ” . لحسن الحظ الطبيب قال بأن كل مايحتاجه لاي هو القليل من الراحة , حيث توجه للمسكن ليحظى بالراحة كما أن الوكالة أكدت حظوره للحفل بدون أي تغيب . سرعان ما تفاعل المعجبون مع حالة لاي , بحيث قاموا برفع تعليقات و رسائل تشجيعية للاي بحثونه على أخذ قسط من الراحة .
لكن , هذه لم تكن المشكلة الوحيدة التي تسببت في تدهور حالة لاي الصحية , فمنذ أشهر مضت قبل هذه الحادثة  تم ذكر أن لاي انهار قبل ذلك حيث تعرض لتسمم غذائي تسبب فيه طعام أحد البرامج الترفيهية التي شارك بها . المعجبون أبدوا غضبهم على وكالة SM متهمينها باهمال و نقص رعاية فنانيها على الارجح . 

عائلة ييشينغ : 

لاي ترعرع وسط جديه اللذان تكفلا برعايته منذ الصغر , لكنهما عانيا كثيرا معه خلال مرحلة الدراسة و ذلك بسبب عدم فهمهم لشغفه بالموسيقى . لاي و جديه الآن يحظون بعلاقة جيدة فلاي يهتم بهم من حين لآخر , خاصة بجدته التي تعاني من اصابة في رجلها بسبب حادث سيارة فهي لا تستطيع الوقوف لوحدها أحيانا . هو ذكر والدته في العديد من المقابلات , فكما يبدو هما ليسا على تواصل دائم و هذا ما جعل والدته غاضبة منه , حتى و أنهما على وفاق تام أحيانا إلا أنه سيء من حيث ادارة الوقت .

8a7c2b41d6d19eaff8a96c6f95c53ab8


أهم انجازات ييشينغ :

– سنة 2011 , و قبل انطلاقه كجزء من إكسو , هو كان بمقدوره أن يشارك في الجولة العالميةلفرقة SHINee ليأخذ دور جونغهيون في الرقص .
– لاي احتل المرتبة 5 في قائمة بايدو Top 10 most popular celebrities” لسنة 2014 الى جانب لوهان زميله السابق بالفرقة .
– لاي تمكن من فتح استديو خاص به في الصين بمساندة من SM وذلك تسهيلا لنشاطاته الفردية .
– لاي حظي بفرصة أن بكون مقدما لحفل “Music Bill Board Charts”
– لاي تمكن من الحصول على الدور الرئيسي في كلا الدرامتين “To Be A Better Man” و ” البوابات التسع ”

البرامج التيليفزيونية :

Beatles Code 2 (2013)
Immortal Songs 2 (2013)
Star Face-Off (2013)
Dancing 9 (2013)
Hello Councelor (2013)
Our Home’s Maknae (2013)
Super Hit (2013)
Celebrity Chef Has Arrived (2014)
Star Room Escape (2014)
The Generation Show (2014)
Crazy Magic- Happy Baby Go (2014)
Happy Camp (2015)
Guerilla Date (2015)
Hurry Up, Brother (2015)
Go Fighting! (2015)
Happy Camp (2015, 2016)


الدراما و الأفلام :

الدراما :

EXO Next Door (2015)
Old Nine Gates (2015)
To Be A Better Man (2016)
The Mystic Nine (2016)
Operation Love (2017)

الأفلام :

SMTOWN The Stage (2015)
Ex-Files 2: The Backup Strikes Back (2015)
Oh My God (2015)
Go Fighting The Movie: Royal Treasure (2016)
Unexpected Love (2016)
Kung Fu Yoga (2017)


الأغاني :

I’m Lay
Monodrama
What U Need
Lose Control
MYM
Tonight
Relax


حقائق عن لاي :

1- خلال انطلاقة إكسو تم إعطاء لكل عضو قوى خارقة يرمز لها برمز معين حتى تتماشى مع مفهوم إكسو , قوة لاي الخارقة كانت ” الشفاء ” و رمزه هو وحيد القرن , بينما هو كان يلقب قبل ذلك بوحيد القرن . 
2-  كان من المفترض أن يكون لاي هو قائد الوحدة الفرعية EXO-M , لكن تم اعطاء القياة للعضو السابق كريس و الآن الوحدة الفرعية ليس لها قائد .
3 -شغف لاي بالرقص بدء عندما شاهد فيدو لمايكل جاكسن , عندها أراد أن يثبت للذين ينظرون له بدنيوية الى أين يمكنه الوصول  بمهاراته . 
4 – لاي بامكانه لعب القيتار ميثلما شاهدنا في برنامج ” إكسو شوتايم ” , وقد قال مرة  أنه قد تعلم العزف على البيانو عن طريق السمع . 
5 – لاي يحب انتاج الموسيقى , أعماله تميزت حتى في احدى فيديوهات رقص فرقة روكيز لوكالة SM , حتى أنه أنتج موسيقى “I’m Lay” بنفسه و التي عرضت في أول جولة لإكسو “The Lost Planet” . بالإضافة الى أغنية “Promise” التي أهداها للمعجبين , و أغنية “Alone (One Person)” . 
6 – لاي حساس للغاية خاصة من ناحية النفخ في رقبته .
7 – لاي يحب الطهو للغاية خاصة في أوقات فراغه . 
8 – رغم إقامته في كوريا لحوالي 6 أو 7 سنوات مازال لاي لا يتقن اللغة الكورية بشكل جيد . 
9 – على المسرح يتميز بكاريزما و اثارة خاصة لكن في الحقيقة هو يتمتع بروح الدعابة والمرح .
10 – لاي بطيء الفهم فيما يخص الدعابات , فاذا القى أحدهم دعابة و الكل ضحك , لاي سيضحك بعد مدة من القاء الدعابة أي حتى يطلب من أحدهم أن يشرحها له . 
11 – انظم للوكالة في نفس اليوم الذي انظم به لوهان اذا هما مقربان من بعضهما حتى بعد خروج لوهان من الفرقة .
12 – لاي يقول أنه يصلي من أجل الأعضاء و كأنه يستخدم قوته الخارقة ” الشفاء ” 

tumblr_oqlao8K8Pg1rpk72bo4_540

#Ithoh_sehun
تمت الكتابة و التنسيق بواسطة IthOh 

One Reply to “”

أضف تعليق